22‏/06‏/2013

ماذا أقول له


ماذا أقول له لو جاء يسألني ، إن كنت أكرهه أو كنت أهواه
ماذا أقول إذا راحت أصابعه ، تلملم الليل عن شعري وترعاه
غداً إذا جاء أعطيه رسائله ، ونطعم النار أحلى ما كتبناه
حبيبتي .. هل أنا حقاً حبيبته ، وهل أصدق بعد الهجر دعواه
أما انتهت من سنين قصتي معه ، ألم تمت كخيوط الشمس ذكراه
أما كسرنا كؤوس الحب من زمن ، فكيف نبكي على كأس كسرناه
رباه أشياءه الصغرى تعذبني ، فكيف أنجو من الأشياء رباه
هنا جريدته في الركن مهملة ، هنا كتاب معاً كنا قرأناه
على المقاعد بعض من سجائره ، وفي الزوايا بقايا من بقاياه
مالي أحدق في المرآة أسألها ، بأي ثوب من الأثواب ألقاه
أأدعي أنني أصبحت أكرهه ، وكيف أكره من في الجفن سكناه
وكيف أهرب منه إنه قدري ، هل يملك النهر تغييراً لمجراه
أحبه .. لست أدري ما أحب به ، حتى خطاياه ما عادت خطاياه
الحب في الأرض بعض من تخيلنا ، لو لم نجده عليها لإخترعناه
ماذا أقول له لو جاء يسألني ، إن كنت أهواه .. إني ألف أهواه


(نزار قبّانى) 

هناك تعليقان (2):

  1. يكفى أن نزار هو من سطر هذا فأنا أعشق هذا الشاعر

    ردحذف
  2. معك حق يكفى أن نزار هو كاتب هذه القصيدة
    شكراً لمرروك ؛؛؛

    ردحذف